الثلاثاء، 10 يوليو 2012

أهم الاخبار عن أول حالة "زواج ملك اليمين" بعد صعود الاخوان للحكم بمصر – "يوتيوب" Muslim marriage ight

تقرير عن اول حالة "زواج ملك اليمين" في مصر 2012 بعد الثورة وبعد وصول الاخوان للسلطة
زواج ملك اليمين
زواج ملك اليمين
كتبت غادة عبد المنعم
شهدت مصر أول حالة زواج ملك اليمين في تاريخها ،نقل برنامج الحقيقة على قناة دريم الفضائية مشهد أول حالة زواج ملك اليمين في مصر، حيث يدعي الشيخ عبد الرؤوف عون الداعية الإسلامي بالأزهر الشريف بأنه يمكن لأي رجل أن يكون له ملك يمين وأن هذا من الدين الإسلامي وأنه كان موجودا في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام ،وذكر الشيخ أنه يمكن للزوجة ملك اليمين أن تقول للزوج ملكتك نفسي على سورة الإخلاص وتقرأ سورة الإخلاص وبهذا تصبح ملك يمينه وبنفس الطريقة تستطيع أن تطلق نفسها منه .

ويضيف الشيخ أنه وفقا للأحاديث النبوية الصحيحة أن ملك اليمين عورتها مثل عورة الرجل وهي مابين السرة والركبة وما دون ذلك يجوز لها كشفه ،على الجانب الآخر رفض الشيخ الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر هذا الطرح جملة وتفصيلا موضحا أن هذا كان موجودا أيام الإماء والعبيد حيث كانوا يشترون من الأسواق أما الآن فلا، وأضاف أن المرأة التي تفعل ذلك عليها أن تتوب والشيخ عبد الرؤوف أيضا يجب أن يتوب إلى الله.

"يوتيوب فيديو" برنامج الحقيقة مع وائل الابراشي حول "زواج ملك اليمين"


وهذا ما اشار اليه : مفتى الجمهورية

مفتى الجمهورية
مفتى الجمهورية


أكد "مفتى الجمهورية" الدكتور علي جمعة أن زواج ملك اليمين حرام شرعا ويعتبر زنا ، مشيرا إلى أن الهدف من وراء إثارة هذا الموضوع هو البلبلة والتشويش على المواطنين في دينهم وهو شيء تعودنا عليه من أعداء الإسلام عبر القرون ولا وننساق وراءه .

وقال المفتي ـ في خطبة الجمعة بمسجد فاضل بمدينة السادس من أكتوبر ـ '' علينا أن نبين ونوضح الحقيقة ، موضحا أن الإسلام لاقى عبر مسيرته الغراء الكثير من التشويهات والشبهات وحورب بكل طريقة في ثقافته واقتصاد أهله وأرضه ومازال يحارب إلى يومنا هذا''.

وأضاف ''أننا نشهد كل حين تكرارا لتلك الأكاذيب وإعادة لهذه الشبهات وكأنها لم يرد عليها ،ولم تكذب، وهي نوعا من تلبيس إبليس، أي إلباس الحق بالباطل ''، مؤكدا أن المرأة التي تأتي للرجل فتقول له ملكتك نفسي، وعاشرها معاشرة الأزواج فإن هذا يعد زنا وحرام شرعا .

وتابع ''أن من يقومون بذلك يفترون على الله والإسلام والمسلمين ويغيرون المسميات، فهو زنا ويسمونه ملك يمين، وكل ذلك من عدوان المعتدين ومن تلبيس المفلسين ومن جهل الجاهلين، فمنذ أكثر من 153 سنة انتهى الرق في العالم الإسلامي كله، وإذا جاء أحد العاطلين ويريد أن يتلاعب بالإسلام والمسلمين فقولوا له خسئت وخسرت، والله من ورائك محيط، وهذا التلبيس إنما هو من قبيل الإفلاس ''.

وأوضح أن الإسلام جاء فأغلق ثلاثة موارد للرق هى (رق الدين ، والخطف، والجوع) ، وأبقى على واحدة وقيدها، وهى (أسرى الحرب) ، وفتح بابا للعتق حتى أصبح العتق تعبدا لله وتقربا إليه وتكفيرا عن الذنوب لأن الشرع يتشوق إلى الحرية.

ولفت إلى أن موارد الرق هى رقيق الدين أي أنه إذا كان لي دينا عند إنسان وعجز عن السداد فأنا أمتلك هذا الإنسان، وإذا كان الدين أكبر من قيمة هذا الشخص فإنني أمتلك أبناءه وزوجته، وهناك مورد الخطف، وهو أن أخطف رجل أوامرأة أوطفل وأبيعه،فجاء الإسلام وجعل ذلك من الفساد في الأرض وحرم ذلك ، بالإضافة إلى مورد الجوع، أي إذا كان الإنسان لا يستطيع أن يطعم أبناءه فإنه يبيعهم، وهو ما يحدث إلى اليوم في الهند، وهو ما حرمه الإسلام أيضا، فحرم قتل الأبناء أو بيعهم .


Muslim marriage ight

3 Comments:

  • غير معرف says:
    10 يوليو 2012 في 4:40 ص

    أول حالة "زواج ملك اليمين"

  • غير معرف says:
    10 يوليو 2012 في 10:08 ص

    زواج ما ملكت ايمينكم

  • غير معرف says:
    10 يوليو 2012 في 10:09 ص

    الحكم في زواج ما ملكت ايمانكم

إرسال تعليق