الأحد، 17 يونيو 2012

تعرّف على كيفية استهداف الإعلانات وتنافسها للظهور على موقعك Important Tips

نصائح هامة مقدمة من جوجل ادسنس حتى تتفادى اغلاق حسابك وتتمادى في زيادة ارباحك
سيتم توجيه الإعلانات تلقائيًا لاستهداف محتوى موقعك بإحدى الطرق الثلاث:
استهداف المحتوى: يزور زاحف AdSense صفحتك، ويتعرف على موضوع المحتوى، ويطابق الإعلانات مع محتوى صفحتك.

استهداف المواضع: يمكن للمعلنين تحديد عرض إعلاناتهم في مواضع إعلان محددة أو في أقسام فرعية من موقعك الإلكتروني. يتم التقاط الإعلانات التي تستهدف المواضع يدويًا من جانب المعلنين الذين يريدون إيصال الزائرين إلى مواقعك.

إعلانات تستهدف الاهتمامات: يستطيع المعلنون الوصول إلى المستخدمين استنادًا إلى اهتماماتهم (مثل عُشاق الرياضة)، ويمكنهم عرض إعلاناتهم استنادًا إلى تفاعلات المستخدمين السابقة معهم مثل زيارة مواقع ويب المعلنين.في مزاد إعلانات AdSense، تتنافس الإعلانات المؤهلة للظهور على موقع الويب. ستُعرض الإعلانات التي تفوز في المزاد بوحدة إعلانية محددة، وستساعدك هذه الإعلانات في تحقيق أكبر مبالغ مالية ممكنة مع توفير انطباع إيجابي للمستخدم.

شاهد الفيديو أدناه لمعرفة مزيد من المعلومات حول كيفية مطابقة الإعلانات لموقعك.


استكشاف مركز مراجعة الإعلانات

على الرغم مما تقدمه AdSense لك من إعلانات فائقة الأداء، تحتوي علامة التبويب السماح بالإعلانات / منعها في حسابك على مجموعة من الأدوات التي تمنحك مزيدًا من التحكم في الإعلانات على موقعك.

تجدر الإشارة إلى أنه في أي وقت تمنع فيه عرض أحد الإعلانات، فإنك تقلل المنافسة بين المعلنين الراغبين في الظهور على موقعك، وقد تنخفّض الأرباح المحتملة. وبما أننا ذكرنا ذلك، فهناك بضعة أسباب وراء رغبتك المحتمَلة في منع إعلان:
يخص الإعلان منافسًا مباشرًا لموقعك
تعتقد أن الإعلان يضلل جمهور موقعك أو يتضمّن محتوى عدوانيًا بالنسبة إليهم

يسمح لك مركز مراجعة الإعلانات بمشاهدة الإعلانات التي تستهدف المواضع والمؤهّلة للظهور على صفحاتك واتخاذ الإجراء المناسب بشأنها. لتمكين مركز مراجعة الإعلانات لحسابك، ينبغي اتخاذ الخطوات التالية:
سجِّل الدخول إلى حسابك وانتقل إلى علامة التبويب "السماح بالإعلانات / منعها".
انقر على الرابط "يمكنك الاشتراك في مركز مراجعة الإعلانات هنا".
إرسال طلب. شكرًا لك حسن انتظارك أثناء تمكين مركز مراجعة الإعلانات.

يمكنك اعتبار مركز مراجعة الإعلانات كمكان يتم فيه تعليق الإعلانات التي تستهدف المواضع والتي قد تظهر على صفحاتك. يمكنك استخدام صفحة الإعدادات لاختيار إعداد المراجعة:

تعليق الإعلانات لمدة 24 ساعة حتى تتم مراجعتها: يسمح لك هذا الإعداد بإلقاء نظرة على الإعلانات قبل عرضها على موقعك وتقرير ما إذا كنت تريد ظهورها على صفحاتك.
تشغيل الإعلانات في الحال: يؤدي هذا الخيار إلى زيادة العائدات المحتملة إلى حدها الأقصى عن طريق فتح مجال المنافسة أمام جميع الإعلانات المؤهّلة للظهور على موقعك في الحال.

وبصرف النظر عن الإعداد الذي تختاره، يمكنك مراجعة الإعلانات المؤهّلة للظهور على صفحاتك والسماح بعرضها أو منعها، حسب المجموعة الإعلانية أو المعلن. إذا اخترت "تعليق الإعلانات"، فستشاهد الإعلانات الجديدة في علامة التبويب في انتظار المراجعة‬. إذا اخترت "عرض الإعلانات"، فستشاهدها في علامة التبويب مسموحة. وبنفس المنطق، فالإعلانات التي منعتها في السابق، ستكون موجودة في علامة التبويب "ممنوع".

انظر رابط مركز المساعدة هذا للحصول على مزيد من المعلومات حول مراجعة الإعلانات في مركز مراجعة الإعلانات، وشاهد هذا الفيديو المفيد:

معلومات حول عناصر التحكم في الإعلان الأخرى


يمكنك أيضًا منع الإعلانات من الظهور في موقعك بعدد من الطرق الأخرى: حسب عنوان URL للمعلن أو فئة الإعلان أو شبكة المواقع الإعلانية.

عناوين URL للمعلن لنفترض أنك تشغّل WidgetUniverse.com وأن أحد كبار منافسيك يشغّل WidgetsGalaxy.com. بما أن محتوى صفحاتك يتعلق بالأدوات، فستتم تلقائيًا مطابقة إعلانات WidgetsGalaxy مع موقعك. لتجنب عرض إعلانات منافسيك، يمكنك إضافة WidgetsGalaxy.com إلى قائمة عناوين URL للمعلن الممنوع بالنقر على الرابط "عناوين URL للمعلنين" في الجانب الأيمن من شريط التنقل أسفل العنوان "خيارات المنع".

فئة الإعلان يمكنك منع عرض إعلانات من فئات ذات صلة بمواضيع حسّاسة كالأديان والسياسة والإشارات إلى الجنس والأمور الجنسية. وتتوفر ميزة منع الفئات للإعلانات الواردة بعدد محدود من اللغات، بصرف النظر عن لغة الموقع.

شبكة الإعلان يُسمح بظهور الإعلانات من شبكات الإعلانات المعتمدة من Google على صفحاتك بشكل افتراضي. في هذه الصفحة، يمكنك السماح بـ شبكات الإعلانات لجهات خارجية معينة أو شبكات الإعلانات المحتمَل إضافتها في المستقبل، أو منعها.

يمكنك الدخول إلى عناصر التحكم هذه على الشريط الجانبي الأيمن من علامة تبويب "السماح بالإعلانات / منعها". ألقِ نظرة على هذا الفيديو لمعرفة مزيد من المعلومات حول عناصر التحكم المتوفرة في حسابك:

مراقبة عدد زيارات إعلاناتك لمنع النقرات غير الصالحة
يثق المعلنون أن أية نقرة على إعلان هي نتاج اهتمام مستخدم حقيقي. ومن هذا المنطلق نفسه، يتعيّن عليك مراقبة عدد الزيارات لإعلاناتك للتأكد من أن حسابك لا يتكدس بأنشطة غير صالحة.

بعض النصائح:
تجنّب مشاركة أطراف غير موثوق فيها / متدنية الجودة: عانى بعض الناشرين من مشكلات متعلقة بالنشاط غير الصالح عند مشاركة شبكات إعلانات أو محركات بحث أو مواقع ويب أدلة متدنية الجودة رغبةً في زيادة الزيارات إلى مواقعهم. مزيد من المعلومات عن خدمات حركة الزيارات المختلفة.
لا تنقر على إعلاناتك: النقر على إعلاناتك محظور حتى إذا كنت مهتمًا بأحد الإعلانات أو تبحث عن عنوان URL المقصود له.
لا تشجع الآخرين (حتى أقربهم صلة بك) على النقر على إعلاناتك، ولا تستخدم أي من استراتيجيات وضع الإعلان الخادعة أو المضللة التي قد تشجع على النقر بشكل غير مقصود.
إذا شاهدت أمرًا مريبًا بعد اتباع هذه النصائح، فيمكنك إبلاغنا. اقرأ مزيدًا من التلميحات لمنع الأنشطة غير الصالحة.



للحصول على مزيد من المعلومات، ندعوك إلى زيارة مركز موارد جودة حركة زيارات الإعلانات.

تأكد أنه يمكنك تلقي رسائل البريد الإلكتروني التي نرسلها إليك من حين لآخر والتي تتضمن اقتراحات مخصصة للأداء لمساعدتك في كسب المزيد ومنحك فرصًا لاختبار الميزات التجريبية الجديدة ودعوات الفعاليات الخاصة. لتعديل إعدادات بريدك الإلكتروني:

سجّل الدخول إلى حسابك.
من علامة التبويب الصفحة الرئيسية، انتقل إلى صفحة إعدادات الحساب.
بجوار "إعدادات شخصية"، انقر على الرابط "تحرير".
ضمن تفضيل البريد الإلكتروني، حدّد المربعات المرتبطة بأنواع الرسائل التي ترغب في تلقيها.
انقر على حفظ.
‏‫يُرجى الانتظار لمدة عشرة أيام حتى يسري هذا التغيير.

0 Comments:

إرسال تعليق